-->

الجمعة، سبتمبر 06، 2013

#أمير_الرياضة_يكذب : مدير الملعب يؤكد طالبوني بتخصيص أماكن للعائلات بخطاب رسمي (صور)



شهدت مدرجات استاد الملك فهد الدولي حضور عائلة سعودية وامرأة نيوزيلندية مساء أمس ، رغم نفي الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح للعائلات بدخول المدرجات لحضور مباريات بطولة «كأس OSN» الدولية الودية. وتضاربت الأنباء حول دخول العائلات للملعب، ففي حين كشف مدير استاد الملك فهد الدولي، وأكد المهندس سليمان اليوسف أنه تلقى خطابا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن السماح للعائلات بدخول المباريات، سارع اتحاد الكرة إلى نفي الأمر عبر بيان صحفي أكد فيه أنه لم يتم الإعلام رسميا عن هذا الأمر. وتسارعت وتيرة الأحداث، بتغريدات للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل على «تويتر»، قال فيها إن دخول النساء للملاعب خبر عارٍ عن الصحة.



وكشف مدير استاد الملك فهد الدولي في الرياض المهندس سليمان اليوسف أن الخطاب الذي وصله من الاتحاد السعودي لكرة القدم طالبه فيه بتخصيص أماكن في الملعب لمشجعات منتخبات الإمارات، ونيوزيلندا وترينداد وتوباجو، وقال: «اعتمدنا البوابة رقم (1) لدخول العائلات، وتم ترتيب جميع الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص»، مشيرا إلى أن خطاب اتحاد الكرة لم ينص على السماح للسعوديات بدخول الملعب، وخصص فقط لعائلات الدول الثلاث المشاركة في البطولة». ورحب اليوسف برجال هيئة الأمر بالمعروف للحضور إلى الملعب ومشاهدة التنظيم ودخول العائلات، مؤكدا أنه تم تخصيص أماكن للنساء داخل الملعب.



في الأثناء، رفض الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أن يكون قد صدر أي قرار بالسماح للنساء بدخول استاد الملك فهد الدولي، مؤكدا في تغريدات على «تويتر» أن كل ما أثير عن هذا الموضوع اجتهادات صحفية لا أساس لها من الصحة، وقال: «ليس هناك أي أمر بذلك وإن حصل في أي مناسبة سواء رياضية أو غير رياضية من دخول دبلوماسيين أو إعلاميين أو جالية فيكون ذلك على مسؤولية سفارة بلدهم، ومن الممكن أن يكون فيهم غير الرجال».

وطالب الأمير نواف بن فيصل الاتحاد السعودي لكرة القدم التحقق من ملابسات الموضوع، مؤكدا أن آلية دخول الملاعب من حق الدولة وليس اتحاد الكرة، مشددا على ضرورة تحري الدقة في مثل هذه الأمور والتأكد قبل نشر أي خبر، وأضاف: «طالبت اتحاد الكرة والجهات المعنية باتخاذ اللازم حسب ما يسمح به النظام». وكانت «الشرق» قد حصلت على نسخة من خطاب الاتحاد السعودي لكرة القدم الموجه إلى مدير استاد الملك فهد الدولي في الرياض حمل توقيع الأمين العام للاتحاد أحمد الخميس جاء فيه: «نفيد سعادتكم بأنه سيكون هناك جانب من الحضور النسائي للمنتخبات التالية: (نيوزيلندا، ترينداد، الإمارات)، عليه نأمل بتخصيص أماكن للحضور النسائي بمدرجات استاد الملك فهد الدولي).


جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة الحبي ©